خاصيه الهاتف مغلق اتصالات وطريقة تفعيلها 2022

خاصيه الهاتف مغلق اتصالات هي واحدة من الخدمات والخواص التي يرغب في معرفتها العديد من عملاء شركة اتصالات ، سواء كنت عميل حالي أو من العملاء الجدد ، وهي واحدة من الطرق التي تجلب لك الراحة في كثير من الأحيان ، وخاصة تلك التي ترغب في إبقاء هاتفك يعملك ولكن لا تريد أن يزعجك أي شخص ما ، أو تتلقى المكالمات من بعض الأرقام التي لا تحبها ، وهذا ما توفر تلك الخاصية ، وهذا ما سنتحدث عنه اليوم عبر اتصالاوي ، وإليك التفاصيل.

خاصيه الهاتف مغلق اتصالات:

خاصيه الهاتف مغلق أو الهاتف غير متاح من الخدمات التي تقدمها شركة اتصالات وهي خدمة مجانية تمامًا ، كما أنك عن طريق تلك الخاصة بإمكانك أن تمنع أي رقم من إزعاجك في حالة أردت ألا تقوم بالرد عليهم في وقت ما.

مميزات خاصيه الهاتف مغلق اتصالات:

هذه الخاصية تُعد من أميز الخواص بشركة اتصالات ؛ نظرًا لما تستمع به من العديد من المميزات والتي على رأسها:

  • مجانية الخاصية بشكل تام فهي متاحة لأي فرد دون الحاجة للاشتراك ، وهو ما يُميز تلك الخدمة التي توفرها اتصالات ، حيث أن هناك عدة شركات أخرى توفر تلك الخدمة ولكن برسوم اشتراك.
  • جعل الرقم الخاص بك غير متاح أو مغلق لأي فرد لا ترغب في التواصل معه أو في تلقي أي مكالمات منه ، هذا بالإضافة إلى جعل رقمك لا يستقبل أية رسائل نصية من ذلك الرقم.
  • بإمكانك عن طريق تلك الخاصية التخلص من جميع شركات الإعلان الغير هامة ، والتي تقوم بإرسال رسائل نصية دعائية لك.
  • استمرارية بعض التطبيقات في عملها ، على عكس وضع الطيران الذي يتسبب في تعطيل بعض من التطبيقات خلال تشغيله.
  • مرونة تلك الخاصة ، حيث بإمكانك الاشتراك بها في أي وقت تريده ، كما أنه تستطيع إيقافها أيضًا في الوقت الذي تريده.

تفعيل خاصيه الهاتف مغلق اتصالات:

إذا أردت تفعيل تلك الخاصية سواء كانت (غير متاح أو مغلق) فكل ما عليك هو الاتصال بكود (#0200*21*) ، وستظهر لك رسالة تُفيد بأنه تم  نجاح إعادة توجيه المكالمات وتفعيل تلك الخاصية في حالة قام أي شخص بالاتصال بك بعد أن فعلت تلك الخاصية ، وفي تلك الحالة يستمع لرسالة صوتية مسجلة تخبره بأن الهاتف المطلوب مغلق أو غير متاح.

عليك أن تعلم أنه في حالة قيامك بتفعيل تلك الخاصية بإمكانك بكل سهولة الاتصال بأي رقم تريده ، أو ترسل رسائل نصية أو رسائل وسائط متعددة لأي رقم تريده دون حدوث أي مشاكل.

في حالة استخدامك لذلك الكود لن تتمكن من معرفة الأرقام التي حاولت بالفعل الاتصال بك ، ولتفعيل خاصة معرفة تلك الأرقام فكل ما عليك هو الاشتراك في خدمة (CALL KEEPER) أو التي تُعرف بالكول كيبر من خلال الاتصال بكود (#787*) ، وبعدها ستظهر لك رسالة تُفيد نجاح اشتراكك في تلك الخدمة ، وسعرها (30 قرشًا شهريًا).

أما في حالة أردت أن يسمع المتصل أن رقمك (غير صحيح) فقم بطلب الكود (#80*21*) وفي حالة عدم عمل ذلك الكود قم بقلب ترتيب تلك الأرقام ، ولإلغاء هذه الخدمة ، عليك بطلب (#21#).

طريقة إلغاء خاصيه الهاتف مغلق اتصالات:

في الوقت الذي وفرت فيه اتصالات خاصيه الهاتف مغلق اتصالات ، وفرت أيضًا إلغاء تلك الخاصية وبشكل مجاني ، وذلك عن طريق الاتصال بكود (#2##) أو (##002#)، وبعدها بإمكان جميع الأرقام الاتصال بك وإرسال الرسائل لك.

خدمة ناس وناس من شركة اتصالات:

وهي إحدى الخدمات المدفوعة والتي تخصم من رصيد قيمة الاشتراك بالخدمة ، وهذه الخدمة هي ناس وناس أو (الكول فتر) والتي تُمكن بعض الأرقام من الاتصال بك ، وتحظر اتصال أرقام أخرى انت لا ترغب فيها ، وكل ما عليك هو إرسال رسالة نصية إلى (767) ويتم اشتراكك بنجاح فيها.

أضف تعليق